نصائح مهمة من أجل تصدر نتائج البحث

نصائح مهمة من أجل تصدر نتائج البحث
نصائح مهمة من أجل تصدر نتائج البحث

هل ترغب في أن يظهر موقع الويب الخاص بك في أعلى نتائج البحث عندما يبحث المستخدمون عن كلمات رئيسية متعلقة بنشاطك التجاري؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى اتباع نصائح تحسين محركات البحث (SEO) المناسبة.

تحسين محركات البحث هو عملية تحسين موقع الويب الخاص بك حتى يظهر في أعلى نتائج البحث. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث، بما في ذلك المحتوى الخاص بك والبنية وسهولة الاستخدام والروابط الخلفية.

كيف تجعل موقعك أول نتائج البحث فى جوجل هاذا السؤال لطالما تبعته العديد من الأسئلة المتشابهة فمثلا موقعي لا يظهر في نتائج بحث جوجل او كيفية ظهور موقعك فى الصفحة الاولى فى جوجل كل هاته الأسئلة سوف تجدون الحل الأنسب لها في هاته التدوينة.

عمر الدومين

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتكسب ثقة جوجل
لابد أن لعمر الدومين الذي إشتريته سبب يستحق أن نذكره في تصدر موقعك لنتائج البحث وهاذا بسبب أن الدومين القديم له أهمية بالغة عند جوجل وخصوصا إذا كان هاذا الموقع له مقالات مكتوبة بالطريقة السليمة أي تطبيق عوامل SEO في كتابة المقالة.
بالإضافة الى أن دمجك للكلمات الرئيسية في الدومين القديم يعطي نتائج جيدة في سرعة أرشفة المقالة و تصدرها، بينما لو دمجت الكلمات الرئيسية في دومين جديد فهاذا يأخذ وقت نوعا ما في سرعة الأرشفة.
وفي الأخير يجب إتباع هاته المقولة "المواقع القديمة هي دائما محبوبة جوجل".
لذالك حاول أن تحتفظ بدومين وتقوم بالعمل عليه و سوف ترى النتائج في أقل من سنة واحدة.

هل المحتوى الذي تقدمه مفيد

يرى العديد من المطورين و خبراء ال SEO أن المحتوى هو الملك ولولا المحتوى الجيد فلن يكون هناك أي انجاز أو نمو في تصدرك لنتائج البحث،هنا يجب أن يحتوي المقال الذي تكتبه على  قيمة حقيقية للمستخدم ويجب أن يشتمل على محتوى مرئي جذاب لاستكمال المحتوى المكتوب.  

كما أن طول المحتوى له دور في تصدر محرك البحث نظرا لأن المقالة الطويلة تحتوي على العديد من الكلمات المفتاحية و بالتالي تصدر نتائج البحث بلوجر وجوجل وغيرها من محركات البحث.
فلذالك أخي العزير إعمل من أجل اسعاد المتابعين و تلبية إهتماماتهم بالقدر المستطاع من أجل كسب ثقة الزوار لموقعك و لما تنشره.


اختر الكلمات المفتاحية المناسبة

تعد الكلمات المفتاحية هي الكلمات أو العبارات التي يستخدمها المستخدمون للبحث عن المعلومات على الإنترنت. من المهم اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لموضوع موقع الويب الخاص بك. يمكنك استخدام أداة تخطيط الكلمات المفتاحية من Google لتحديد الكلمات المفتاحية ذات الصلة بموضوعك والتي يستخدمها عدد كبير من المستخدمين.
ومن الأفضل اتباع الخطوات التالية عند كتابتك للمقالة:
  • جعل عنوان الموضوع يحتوي على الكلمة المفتاحية أو الرئيسية.
  • حاول جعل تلك الكلمة كعنوان في داخل المقالة ويتفرع تحت هاذا العنوان الشرح الذي تكتبه أنت.
  • حاول كتابة الكلمات الرئيسية و الثانوية داخل المقالة بشكل منظم و لا يغير معنى المقالة بأي شكل من الأشكال.
  • أكتب الكلمة الرئيسية في أول المقالة وفي وسط المقالة وفي نهاية المقالة، أي زيادة معدل ظهور تلك الكلمة في داخل المقالة، فإذا كانت المقالة طويلة حاول تكرار الكلمات الرئيسية و الفرعية في المقالة أما في حالة المقالة القصيرة حاول تكرار الكلمات بشكل غير مبالغ فيه، ومن الأفضل أن يكون المقال طويل ومفيد ويحتوي على الكلمات الرئيسية و الفرعية.
  • يمكنك الإستفادة من موقع keywordtool و Google Ads keywordplanner للبحث عن الكلمات الرئيسية.
  • ملاحظة موقع keyword-planner يتطلب التسجيل بواسطة البريد لالكتروني Gmail

هل موقعك يتوافق مع جميع الأجهزة


كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتكسب ثقة جوجل

هل تعلم أن اغلب أو جل رواد الأنترنت يعملون على الأنترنت بواسطة الهاتف و مختلف أحجام الشاشات ؟؟؟
اذا كنت لا تعلم فدعنا نقوم بالإجراءات السليمة لكي نكسب ثقة المستخدمين و نبرهن أن موقعنا جيد.

  • يجب أن يكون موقعك متوافق مع الهواتف الذكية و مختلف الشاشات من خلال المظهر الخارجي ولكي تعرف أن موقعك متوافق مع الهواتف أو لا أقترح عليك أداة Google mobile-friendly، كل ما عليك هو فتح الأداة ووضع عنوان URL موقعك وسوف تظهر لك النتيجة.
  • سرعة الموقع في أجهزة الهاتف يجب أن تكون سريعة حيث تعطي إنطباعا جيدا، خصوصا أن أكثر المستخدمين يمتلكون هواتف.
  •  كما أن تخطيط الموقع الخاص بك يجب أن يكون بسيط و مرئي لجميع المستخدمين، ومثال ذالك الأقسام يجب أن تكون ضاهرة للمستخدم ولا يوجد صعوبات في التنقل في الموقع.

الروابط الخلفية Backlink

إن من أكثر الأمور الأساسية في جعل موقعك قوي بمعنى الكلمة و محبوب لدى محركات البحث هي الروابط الخلفية.
و الروابط الخلفية تنقسم الى:

  • الروابط الداخلية

هي بشكل بسيط أنك تضع رابط مقالة كتبتها من قبل في المقالة التي تكتبها في الوقت الحالي، ولاكن يجب أن تكون كلا المقالتين ذو علاقة بالأخرى لكي يهتم الزائر بالمحتوى الخاص بك و بالتالي تطول المدة التي يتجول فيها الزائر في موقعك وهاذا أمر إيجابي في ارشفة المواقع فى جوجل و تصدر نتائج البحث وتقليل معدل الإرتداد.

  • الروابط الخارجية

هي شبيهة بالروابط الداخلية من حيث الأهمية ولاكن بدل أن تضع في مقالتك رابط خاص بموقعك تضع رابط خاص بموقع أخر.
وهنا من الأفضل أن يكون الموقع الذي وضع رابط موقعك في مقالته محبوبا لدى محركات البحث من أجل كسب ثقة جوجل و تصدر نتائج البحث يوتيوب.

هل موقعك سريع

إن سرعة الموقع لها أمر كبير في أرشفة المواقع و تصدرها لنتائج البحث فالمواقع السريعة عادة ما تعطي إنطباعا جيدا للمستخدمين و جوجل ومن هنا يجب على المدونين القيام بعملية فحص الموقع الخاص بك من ناحية سرعة التصفح.
فمثلا إذا كان موقعك بطيئ فهاذا السبب سوف يعطي إنطباعا سيئا بالنسبة للمستخدمين حتى ولو كان موقعك متصدرا في نتائج البحث سوف يتهرب منك المستخدمين بسبب بطئ موقعك.
ولهاذا أقترح عليك هاته المقالة أربعة مواقع لفحص أداء و سرعة موقعك .
نصائح لتسريع موقعك:
  • الحصول على قالب سريع و متجاوب وخالي من الأخطاء.
  • ضغط الصور الخاص بك و التأكد من حجم الصور وجعلها متناسقة.
  • التقليل من الإضافات المستخدمة في القالب.

أزرار المشاركات الإجتماعية

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتكسب ثقة جوجل
تأكد أن المحتوى الجيد سيتم مشاركته تلقائيا 😊 وذالك لشعور الأشخاص الذين يستفيدون بالمعلومات الواردة في المدونة الخاصة بك بنشر المحتوى إلى أكبر عدد ممكن من الناس في مواقع التواصل الإجتماعية.
فمجرد إنشاء محتوى جيد ليس الهدف النهائي الذي تعمل من أجله.
الأمر كله يتعلق بزيادة الوصول إلى الحد الأقصى بحيث تتاح للأشخاص الذين ليسوا على دراية بعملك فرصة التعرف عليك.
ولذالك أضف خيار المشاركة الاجتماعية  في نهاية القالب، بحيث يمكن نشرالمقالة على نطاق واسع.

التخصص في المجال


كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتكسب ثقة جوجل
هل تتذكرون الدومين الذي ذكرناه في الأعلى بالإضافة الى عمر الدومين يجب هنا أن يكون الدومين له علاقة بالمحتوى الذي تقدمه.
فمثلا موقع كرة قدم يقدم فقط أخبار الكرة فلا بد له في هاته الحالة وضع دومين يشبه هاذا المجال.
بالإضافة الى ال domain فإن لكل مجال إهتماماته فجوجل تقوم بأرشفة المواقع وتضعك في مقدمة البحث طبعا لأنك متخصص مثلا في كرة القدم.

سلوك المستخدم

يتم قياس سلوك المستخدم بواسطة أداة RankBrain فهاته الأداة تقوم بدراسة سلوك المستخدم داخل موقعك، فكلما كان الزائر يتجول في موقعك ويقرأ المقالات بشكل متأني ويضغط على الروابط الداخلية ويتفاعل مع المقالات فهاذا عامل جيد لك و لموقعك.

كما أن التعليقات التي يضعها الزائرفي أخر المقالة ذو تأثير إيجابي بالفعل.
بالإضافة الى الوقت الذي يقضيه الزائر في موقعك فكلما كانت مدة الزيارة طويلة كلما تحسن موقعك أكثر و أكثر و العكس صحيح وهاذا ما يسمى بمعدل الإرتداد.

وواحدة من العناصر المؤثرة بشكل سلبي هي الزيارات المباشرة اي ان الزائر يضع رابط موقعك بشكل مباشر في محرك البحث وبالتالي لا  يوجد مصدر لتلك الزيارة.

كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتكسب ثقة جوجل
أما المصدر الحقيقي الصادق فيكون عند القيام بنشر موضوع في المواقع العالمية و المشهورة مثل اليوتيوب او الفيسبوك و تويتر او محرك بحث جوجل، فكلما نشرت المقالات الخاصة بك في هاته المصادر كلما زاد ارتفاع نمو موقعك لمحركات البحث.
كيفية تصدر نتائج البحث جوجل وتكسب ثقة جوجل
والى هنا نكون قد إنتهينا من شرح درس تصدر نتائج البحث وكيف تقوم بالخطوات الضرورية لتصدر نتائج البحث والسلام عليكم.
admin
admin
تعليقات